الشخصية التسويقية , كيف تصبح مسوق ناجح
تتصف الشخصية التسويقية بعدة صفات مهمة يجب أن تتوفر بها لتصبح هذه الشخصية ناجحة ومنتجة بشكل فعال وتحقق نتائج واقعية وإيجابية , فالشخصية هي الدرجة الأولي التي يجب الإهتمام بها وتطويرها للوصول إلي النتائج المرغوبة عند العمل بالتسويق مهنيا وعلميا , فالشكل الخارجي لموظف التسويق يعطي الإنطباع الأول للنجاح وأيضا وسائل الإقناع يجب أن تكون منفتحة وغير محدودة لتكسب نتيجة مضمونة ومرغوبة لدي الطرف الثاني وهو العميل أو الجمهور , وأيضا إتخاذ القرارات الصحيحة وإكتساب المعلومات الكافية عن المنتج أو الخدمة التي يسوق ويروج لها , والولاء لعمله وللمنتج أو الخدمة التي يقدمها , الثقة بالنفس وبالمنتج وبعمله , الحماس والإخلاص بالعمل , القدرة علي التفاوض , المعرفة الكافية والسابقة والتعرف علي حاجات ورغبات الجمهور , الإلمام الكافي للأساليب المختلفة لفن البيع سواء كانت خدمة أو منتج , الفكر الإبداعي وهذا يجعل من شخصية المسوق تحصل علي تميز كبير وواضح لدي الجمهور من خلال توليد الأفكار الإبداعية والعصف الذهني والإبتعاد عن التقليد والروتين فيجب التجديد بالأفكار وتحديثها وغربلتها , الإستقلالية البناءة والهادفة بإتخاذ القرارت ولو حتي كانت خاطئة تجعلك مستقل ومتقبل نفسك بعيدا عن تكرار الخطأ لأن الخطا بالقرار سيرشدك إلي التصحيح فيه , تحمل المسؤولية وروح المبادرة فلا تلقي اللوم علي الآخرين عند مواجهة المشكلات بغض النظر عن أسبابها وجل إلإهتمام هنا هو حل هذه المشاكل بغض النظر عن اسبابها وبادر دائما بالتصحيح والتطوير .
ليست هناك تعليقات
رأيك يهمنا